14
فبراير
2024
بالصور :بلدية سوق الشيوخ تنفذ مشروع الزراعية المائية
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 298

حيدر خالد جاسم /الجماهير /تقرير مصور 

نفذت مديرية بلدية سوق الشيوخ مشروع الزراعة المائية من قبل كوادر قسم الحدائق والمنتزهات في بلدية القضاء. 

وذكر رئيس قسم الحدائق والمنتزهات في بلدية سوق الشيوخ المهندس مثنى جبار محمد، في حديث لجريدة الجماهير ، قامت كوادر قسم الحدائق في مشتل بلدية  سوق الشيوخ بانشاء منظومة الزراعه المائية حيث تعتمد على المحلول المغذي الذي يتم خلطة داخل مشتل البلدية  بتراكيز  و امناسيب مختلفه حسب حاجة النبات من العناصر الكبرى والصغرى يعتمد عمل هذا المشروع على المحلول المغذي بصورة رئيسية. 
 

وبين، ان زراعة انواع عديدة من الخضر ونبات الزينة  والإكثار من نباتات الطماطم والباذنجان والخيار والفلفل بالاضافة الى نباتات الزينة مثل الكزانية الاقحوان وهنان أصناف عديدة ومتنوعة يتميز هذا النوع بسرعة نمو النباتات لكونه يستفاد من العناصر الغذائية بصورة مستمره وهذا النوع من الزراعة بدون تربة حيث يقوم النبات باخذ العناصر الغذائية التي يحتاجها بحياته يوميا حسب حاجة النبات في مراحل مختلفه .

وأضاف إلى أن، عمل المنظومه يعتمد على المحلول المغذي الذي يتم وضعة في خزنات انابيب بلاستيكية فيها مصدر قوة مضخات مائية صغيرة تقوم بتوزيع المحلول على جميع أجزاء النبات حتى الجذور. 

وأكد ان المشروع تم إدخاله منذ اربع سنوات تعمل المنظومة في قسم الحدائق ونحصل على إنتاج مختلف  ويتم توزيع نباتات الزينة على حدائق القضاء وجميع الدوائر. انتهى.

صور مرفقة










أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
اعلانات تجارية
اعلانات تجارية
استطلاع رأى

هل انت مع الجيش العراقي ؟

0 %

0 %

0 %

عدد الأصوات : 0

أخبار