23
نوفمبر
2021
الشركة الصينية تتسلم موقع عمل إنشاء مطار الناصرية
نشر منذ Nov 23 21 pm30 01:02 PM - عدد المشاهدات : 587

 

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار عن مباشرة الشركة الصينية المتعاقد معها على إنشاء مطار الناصرية باستلام موقع العمل في قاعدة الإمام علي الجوية لإكمال المخططات وإمكانية التعاقد مع شركات ثانوية من اجل تجهيزها بالمواد المطلوبة لإكمال المشروع.

وقال بيان لمكتب المحافظ احمد الخفاجي تلقينا نسخة منه إن المشروع سيكون على مساحة 10 آلاف دونم وبمدة انجاز 36 شهرا وبطاقة استيعابية تقدر بـ 750 ألف مسافر سنويا بالإضافة إلى ربط المطار بطريق طوله 25 كم مع مركز مدينة الناصرية.

وأشار إلى أن الشركة الصينية وصلت اليوم إلى موقع العمل بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية والفنية والمالية بعد وضع حجر الأساس في 12 حزيران الماضي لمعاينة الأرض المخصصة للمطار وخرائط المشروع من اجل المباشرة بالمرحلة الأولى قريبا.

وأوضح أن أعمال الإنشاء ستوفر 1000 فرصة عمل 50 بالمائة منها للعاملين المحليين، مبينا أن الشركة حددت مواقع إدارة المشروع وإقامة العاملين الصينيين ودائرة المهندس المقيم.

كما نوه إلى أن المشروع سيكون على مرحلتين الأولى إكمال المنشآت المتكاملة للمطار وبطاقة استيعابية 250 ألف مسافر سنويا والتمهيد لتوسعة المطار في المرحلة الثانية ليكون بطاقة استيعابية 750 ألف مسافر سنويا.

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
اعلانات تجارية
اعلانات تجارية
استطلاع رأى

هل انت مع الجيش العراقي ؟

0 %

0 %

0 %

عدد الأصوات : 0

أخبار