8
يونيو
2020
الكلاب الضالة ومعالجتها.. عبد الرضا عزيز الشمري .
نشر منذ Jun 08 20 am30 06:30 AM - عدد المشاهدات : 370

الكلاب الضالة ومعالجتها.. 
عبد الرضا عزيز الشمري .

كانت سابقا حملات لمكافحة الكلاب الضالة (السائبة ) في كافة المناطق التي تتواجد فيها .من قبل دائرة البيطرة وجهات أخرى مسانده لها  .لما لتلك الكلاب من مخاطر صحية  للانسان .
ولي قصة في هذا المجال حيث كنت اسير وانا صغير عمر ٧ سنه  مع والدتي رحمها الله في شارع بغداد عندما  كانت البيوت من طين وقصب هاجموا علينا ثلاث كلاب واستطاعت والدتي ان تحميني منهم ضمتني بين صدرها وتحت عبائتها واخذت تتفحص جسمي من اي ضرر قد أصبحت لكنها هي التي تضررت بعضة كلب اخذت دماءها تسيل وضمدت جرح رجلها وهي سعيدة لحمايتي من هذه الكلاب...
وبالنظر لوجود إعداد كبيرة من هذه الكلاب الضالة في شوارع المدن ومناطق متعدد في محافظتنا ك حي الحضارات وحي او قرب المستشفى العام .ولكون هذه الكلاب ناقلة لكثير من الأمراض المعدية من الحيوان إلى الإنسان ك داء الكلب والاكياس  المائية والحمى السوداء واليرقات المعدية مما يسبب الضرر بصحة المواطنين .وإضافة إلى كونها ظاهرة غير حضارية .الغرض التعاون بين الجهات المعنية لمكافحة هذه الكلاب والتخلص منها .
لذا نناشد الجهات ذات العلاقة بالبدء بحملة شاملة في كافة القضية والنواحي ومركز المدينة للقضاء على هذه الكلاب الضالة وإنقاذ المواطنين من مضرها قبل فوات الأوان. وما حصل في مدينة واسط قبل ايام هو دق لجرس انذار الخطر .لابد من تلافي هذا الخطر  بأسرع وقت ..

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
اعلانات تجارية
اعلانات تجارية
استطلاع رأى

هل سيتمكن عادل عبد المهدي من تشكيل حكومة تضم وزراء تكنوقراط بعيدين عن المحاصصة الحزبية والطائفية؟

0 صوت - 0 %

6 صوت - 67 %

عدد الأصوات : 9

أخبار