19
سبتمتبر
2019
انطلاق البرنامج الاعلامي "من الجنوب" للاكاديمية الالمانية في العراق الجماهير
نشر منذ Sep 19 19 pm30 06:17 PM - عدد المشاهدات : 587

 ..حميده السعيدي 

اطلقت الاكاديمية الالمانية فرع العراق مشروعها التدريبي للصحفيين تحت عنوان "من الجنوب" حيث بدأت اليوم الخميس المصادف 19 ايلول 2019 اول ورشة تدريبية حول "الامن الرقمي" في البصرة والتي ستستمر لمدة ثلاث ايام وبمشاركة 10 صحفيين من مختلف المحافظات.
وقال ياسر اسماعيل الباحث في الاكاديمية الالمانية ان المشروع المقدم يتضمن 12 ورشة عمل في مختلف المواضيع والفنون الصحفية منها "الاستقصاء، العثور على الموضوعات الصحفية، الاجناس الصحفية، الامان الصحفي، الصحافة المراعية لحساسيات النزاع، الصحافة البناءة"                         
واضاف اسماعيل الى ان الاكاديمية تهدف الى تعزيز وسائل الاعلام في المشهد الاعلامي المحلي لتغدو احترافية وتعددية ومستدامة، وتستعين الاكاديمية بخبراء محليين ودولين لتحقيق هدفها. 
واشار المدرب بسام نزار الى اهمية امن المعلومات بقدر ما يتعلق بالعمل الصحفي واحتياجات هذه الفئة من التعرف على مبادء والطرق والبرامج والادوات التي توفر لهم الحماية اثناء عملهم الصحفي اليومي.
من جانبه اشارت المشاركة من محافظة الناصرية حميدة مكي ان معرفة الادوات التي تحمي البيانات الخاصة بالصحفيين مهمة جداً للحفاظ على جهد عمل الصحفي وخصوصاً اذا كان العمل يتعلق ببيانات مهمة تكشف مواضيع حساسة 
يذكر ان الاكاديمية الالمانية تعمل في العراق منذ 2011 على تطوير وسائل الاعلام المختلفة من خلال تقديم خدماتها من استشارات اعلامية وتدريب

صور مرفقة








أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
اعلانات تجارية
اعلانات تجارية
استطلاع رأى

هل انت مع الجيش العراقي ؟

0 %

0 %

0 %

عدد الأصوات : 0

أخبار